صفقة إستحواذ Lenovo على شركة موتورولا ” لم تلبي التوقعات “

صفقة إستحواذ Lenovo على شركة موتورولا  لم تلبي التوقعات “


في شهر يناير من العام 2014 أكدت لنا شركة جوجل أنها قامت ببيع شركة موتورولا لشركة Lenovo مقابل نحو 3 مليار دولار أمريكي. وقد قامت شركة Lenovo بالإستحواذ على شركة موتورولا من دون معظم براءات الإختراع الخاصة بها والتي بقيت ملكا لشركة جوجل. وكانت الشركة قد أطلقت بضعة هواتف ذكية بعد إستحواذها على شركة موتورولا، وعلى الرغم من أنه كانت هناك العديد من الشائعات التي أشارت إلى عزم شركة Lenovo التخلص من العلامة التجارية لشركة موتورولا، فقد أكدت الشركة الصينية في وقت لاحق إلتزامها بهذه العلامة التجارية. ومع ذلك، فهذا لا يعمل كما كانت تأمله شركة Lenovo.
لقد مرت فترة طويلة نسبيا منذ أن قامت شركة Lenovo بالإستحواذ على شركة موتورولا، وبعد تقرير الأرباح الفصلية الذي أصدرته الشركة مؤخرا، إعترفت الشركة بأن جهود التكامل بين الشركتين ” لم تكن على مستوى التوقعات. “.
وقامت شركة Lenovo في الأصل بالإستحواذ على شركة موتورولا لأنها تريد تحسين حظوظها في سوق الهواتف الذكية لتصبح ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم بعد كل من سامسونج وآبل. بالفعل، شركة Lenovo أصبحت ثالث أكبر شركة مصنعة للهواتف الذكية في العالم، ولكن كان ذلك لفترة قصيرة بسبب الضغوط المتزايد من الشركات المصنعة الصينية الأخرى مثل Huawei و Xiaomi و Oppo و Vivo. وإعترفت شركة Lenovo أيضا بأن جهودها لإعادة بناء العلامة التجارية لشركة موتورولا في أمريكا الشمالية ” لم تكن ناجحة. ”
وعلى الرغم من كل هذا، شركة Lenovo لا تزال تعتزم مواصلة المغامرة في سوق الهواتف الذكية وقيادة شركة موتورولا إلى الأمام. وقد قامت شركة Lenovo مؤخرا بإصدار هواتف ذكية جديدة تحمل العلامة التجارية لشركة موتورولا، وهي تتطلع الآن إلى الإعتماد على إستراتيجية عدوانية لنحت نفسها في هذا السوق التنافسي للغاية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

سامسونج تعلن رسميا عن الإسوارة الذكية Samsung Gear Fit 2 وسماعات Gear IconX

Huawei تعتزم إصدار هاتف جديد متوافق مع منصة Daydream في خريف هذا العام

مساحة إعلانية

جميع الحقوق محفوظة لدى HDR Service.Inc